إيبارشية إسنا وأرمنت تقيم  ندوة لحث المواطنين على المشاركة السياسيه في الانتخابات الرئاسية

ندوة بعنوان وطنية الكنيسة المصرية والمشاركة الايجابية فى الانتخابات الرئاسية
ندوة بعنوان وطنية الكنيسة المصرية والمشاركة الايجابية فى الانتخابات الرئاسية

كتب احمد زنط

عقدت ايبارشية إسنا وأرمنت جنوب محافظة الأقصر ندوة بعنوان وطنية الكنيسة المصرية والمشاركة الايجابية فى الانتخابات الرئاسيه  ذلك تحت رعاية قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وبحضورنيافة الأنبا يواقيم أسقف عام إسنا وأرمنت، وبمشاركة كبيره  من الأباء الكهنة وأمناء الخدمة والفرق الكشفية بكنائس الايبارشية والمواطنين .

اقرأ أيضاً| وزيرة التضامن: تسليم 680 مركب صيد لصغار الصيادين ضمن مبادرة «بر أمان»

واوضح  نيافة الأنبا يواقيم أسقف عام إسنا وأرمنت عن اهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية، إن النزول والمشاركة بقوة في تلك الانتخابات واجب وطني على كل مصري غيور على بلده، لافتا أن المشاركة في الانتخابات الرئاسية فرض عين على كل مواطن يسعي لتحقيق الديمقراطية التي كنا ننادي بها .

ولفت نيافته، أن المشاركة تعد رسالة للعالم أجمع بمدى وعي الشعب المصرية بأهمية حقوقه الدستورية والقانونية واشاد بمناخ الحريه والامن والامان والاستقرار الذى تنعم به مصر فى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهوريه .

واكد القمص متاؤس القمص زخاري وكيل إيبارشية إسنا وأرمنت، أن المشاركة الإيجابية في الإنتخابات الرئاسية 2024 تعد واجبا وطنياً وممارسة للحق الدستوري المكفول لكل مواطن مصري وتكمن اهمية المشاركة في انها تعكس للجميع قيمة ومكانة الدولة المصرية.

وأعرب عن أهمية دور الكنيسة المصرية الوطنى عبر العصور بداية من العصور الأولى وفى العصر الحديث والمعاصر، ووعى ومشاركة الكنيسة دائما باهمية المشاركة في كل الاستحقاقات الدستورية التي مرت وتمر بها البلاد  وان مصر تنعم حاليا بالاستقرار وقطار التنميه والاعمار فى ظل مبادة الرئيس السيسى حياه كريمة .

وأوصى  المشاركون بالندوة عدت توصيات أبرزها أهمية المشاركة الايجابية والمنظمة في الانتخابات الرئاسية والادلاء بالصوت الانتخابي كحق اقره الدستور والقانون .

وتهدف الندوة علي حث المواطنيين للمشاركة في الانتخابات الرئاسية والتي تُعقد داخل مصر لمدة ثلاثة أيـام اعتبارا  من يوم 10 ديسمبر وحتي يوم 12 ديسمبر من الشهر الجاري، وذلك لاعتبار التصويت واجباً وحقاً دستورياً للمواطن المصري للادلاء بصوته الانتخابى دعما للمسيره الديمقراطيه